شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

خطورة فشل الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي















أحببت ان اقتبس من كتابات البروفيسور إفرايم كام وهو كبير باحثي " مركز أبحاث الأمن القومي الآسرائيلي في صحيفه إسرائيل اليوم  محذراً من خطورة فشل الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي. وحسب ما جاء في مقال كام، فإن مصلحة إسرائيل الإستراتيجية تقتضي نجاح تحالف العسكر والليبراليين في إدارة شؤون مصر وكبح جماح الإسلاميين.


* دان حالوتس، رئيس أركان الجيش الأسبق: " أهم نتيجة لخطوات السيسي الأخيرة هي اضعاف الجيش المصري على المدى البعيد، وإسدال الستار على إمكانية تطويره " ( إذاعة الجيش الإسرائيلي "

* من صور الشماتة....المفكر الصهيوني إيال باردو عن النظام السياسي المصري بعد عزل مرسي: " إنهم كمن استبدلوا الآيفون بهاتف بدائي".

* إفرايم هليفي، رئيس الموساد الأسبق: " نجاح الانقلاب على مرسي سيعزز مكانة أمريكا وهذا بدوره سيعزز مكانتنا الإقليمية ".

* المستشرق الإسرائيلي إيال زيسير: إفشال مرسي مثل دوماً مصلحة استراتيجية لنا لأنه يوقف تحقق سيناريو الرعب الذي بشر به الربيع العربي.

* المفكر اليهودي دانييل بايس يشرح أسباب سعادته الإنقلاب على مرسي ويشيد بخطوة الجيش المصري.


* بيريز يخشى أن يوجه المصريون غضبهم إلى إسرائيل بعدما فضح الإعلام دور نتنياهو الكبير في دعم الانقلاب على مرسي ( الإذاعة العبرية).

* المفكر اليهودي إيال بردو: احتفاء النخبة الحاكمة في إسرائيل بانقلاب العسكر على مرسي يعكس موقفا عنصريا تجاه العرب وإنهم لا يستحقون الديموقراطية.

* عنوان بحث أعده وكيل الخارجية الصهيوني الأسبق ألون ليفين حول عزل مرسي: انتهى حلم الديموقراطية العربية.

* أودي سيغل، معلق التلفزة الإسرائيلية الثانية: نتنياهو أكثر الناس سعادة على وجه الأرض بسقوط مرسي، فقد جرح كبرياءه خلال الحملة الاخيرة على غزة

* صحيفة معاريف الصهيونية: الجيش طالب بإضافة 4.5 مليار دولار لموازنته بعد فوز مرسي.

موقع صالح النعامي، 29/7/2013

ليست هناك تعليقات: