شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

مركز الزنجبيل للتداوي بالأعشاب " اليافعي ".‎

مركز الزنجبيل للتداوي بالأعشاب " اليافعي ".‎ added 4 new photos.
15 hrs
وصفات علاج الحروق وآثارها:
==================
الاف البشر تمر بهم حالات التعرض للحرق . لاسباب كثيره اطفال ورجال ونساء في أغلب الاحيان يتعرضون لذلك وقد يقفون حائرين في مواجهة ذلك ويصيبهم الارتباك والقلق و الاضطراب و عدم القدره على اتخاذ القرار المناسب لمواجهة هذا الطارىء السيء الذي يدخل القلق و الخوف الى نفس كل واي انسان قد يتعرض له و الى قلوب المحيطين به خاصة ان كان طفلا خوفا من التشوهات التي قد تنجم عن مثل هذا الحدث وبعيدا عن التصنيفات وانواع ودرجات الحروق فاننا من خلال هذا المنشورنحاول وضع بعض النصائح العمليه والفعاله تماما لاتباعها اثناء وخلال الحدث وبعده ايضا لضمان عدم حدوث التشوهات او التقليل منها قدر الامكان .
- اولا : في حالات التعرض للحرق :
1- الدقيق " الطحين " :
في حال التعرض للحرق يجب وبشكل فوري وضع الدقيق طحين ابيض على مكان الحرق ولمدة عشر دقائق بدون ان تضع اية مواد اخرى ولا تغسل او تضع المنطقة التي تعرضت للحروق تحت ماء بارد فقط مباشرة مادة الطحين الابيض وللاحتياط ولاي طاري يتم وضع كيس صغيرمن الدقيق في الثلاجة المنزليه ليكن بمتناول اليد لاستخدامه عند الحاجة ولا داعي لدعكها او فركها على الجرح فقط ضعها على الجرح .
2- بياض البيض :
في حال التعرض للحرق مباشرة يتم كسر بيضه واستعمال البياض دهن مباشر وبرفق على مكان الجرح ستكون له فائده كبيره ايضا تقارب فعل الدقيق الذي يعد الافضل .
3- العسل والفازلين :
يعد العسل ايضا من افضل العلاجات الفوريه للحروق وباضافة قليل من الفازلين الطبي الخالي من الاضافات فان النتائج تكون اكثر من ممتازه والطريقه هى ن تخلط فازلين مع عسل ثم تدهنها على الحرق وتلفه بشاش مرتين أو ثلاث مرات في اليوم إلى أن يتعافى الحرق وإذا شفي الحرق استمر في الخلطة لمدة شهر إن استطعت ذلك.
4- هلام الصبار :
يعد هلام الصبار من أفضل العلاج للحروق اثبتت الدراسات العلمية في الولايات المتحدة الامريكية شفاء خلاصة الصبار للجروح والحروق, كما يزيد امداد الدم الى المناطق المجروحة او المحروقة. ويعتبر الصبار علاج اسعاف أولي ممتاز يحتفظ به في البيت من اجل الحروق وحروق الشمس والكدمات والجروح، حيث تقطف ورقة الصبر وتوضع عصارتها السائلة على الحرق او الجرح او خلاف ذلك. ويعتبر هلام الأوراق مفيدا لكل حالات الجلد تقريباً التي تحتاج الى تلطيف .
5- الشاي الاسود " الاحمر " وزيت الزيتون:
يعد الشاي الاسود المطحون مع زيت الزيتون ايضا من الوصفات الرائعه في علاج الحروق والاهم دائما او الهدف هو تلافي الاثار قدر الامكان التي قد تنجم عن التشوهات الجلديه لمكان الحرق . الطريقه يحمس في وعاء على النار قليل من الشاي الاسود مطحون ويضاف اليه قليل من زيت الزيتون ليصبح عجينه ثم يدهن مكان الحرق .
6- اما د. فوغت -وهو مدير مستشفى الجراحات التجميلية والترميمية بكلية الطب في هانوفر- أن الإجراء الاول في مواجهة الحروق بالماء المغلي هو نزع الملابس عن مكان الحرق والاجراء الثاني يتمثل في تبريد مناطق الجلد المصابة بكمادات باردة توضع على الجزء المحروق، أو وضع الجزء المحروق تحت الماء البارد لمدة قصيرة لا تتجاوز 15 دقيقة، وذلك حتى لا تنخفض درجة حرارة الجسم بشدة.
7- البصل والملح والبابونج :
يعتبر البصل ايضا من اهم المواد الطبيعيه التي تعالج الحروق حيث يدهن مكان الحروق بماء البصل ويرش فوقه ملح انجليزي ويدهن مكانه بالبابونج.وهذه الوصفه قديمه جدا تتداول من مئات السنين .
ثانيا : وصفات ازالة آثار الحروق القديمه :
1- هلام الصبار :
يعد هلام الصبار من افضل العلاجات للتخلص من آثار الحروق القديمه وذلك بالدهن به يوميا من 4 الى 6 مرات قليل جدا على مكان الاثار قد ياخذ بعض الوقت لاحداث التحسن المطلوب لكن هناك تجارب كثيره ناجحه تمت بمعرفتنا ولحالات نصحناها بذلك واستفادت من ذلك كثيرا .
2- الحناء والدقيق والزيت :
تخلط ملعقتين من الحناء الطبيعية بملعقتين من دقيق القمح مع كوب من زيت الزيتون الطبيعى ويخلطى جيدا بالمضرب الكهربائى او باليدين حتى يتكون مزيج مرن تدهن به
المنطقة المصابة لمدة ساعة يوميا قبل النوم وهذة الطريقة مجربة وذات فائدة معروفة.
- لابد من الاشاره الى ان هذه وصفات عامه وهى فعاله ومجربه تماما وتفيد كثيرا في حروق المطبخ والماء المغلي وحرق الة كي الملابس وماشابهها من اسباب الحروق باستثناء وصفة الدقيق التي تنفع لكل انوع الحروق ولكن هذا لايمنع اي ممن قد يتعرض للحرق ان يلجاء الى اقرب عياده او مستشفى ان كانت الحروق عميقه وكبيره للحصول على الرعايه والاسعاف التخصصي . وهذه الوصفات تفيد ممن هم بعيدين عن مراكز العلاج ويمكن اعتبارها اسعافات عالجه متاحه لهم باسرع وقت ممكن .
- لا اراكم الله مكروه وندعوا لكم بالسلامه جميعا اينما كنتم
نرحب دائماً بالنقاشات المجدية والتعليقات التي تغني موضوعاتها 
 ،أنشر الموضوع ليعلم الناس الحقائق وكن أنت الآعلام البديل

ليست هناك تعليقات: