شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

بالصور روسيا تدشن قاعدة بحرية بمصر

بالصور روسيا تدشن قاعدة بحرية بمصر




وكالة اخبار ليل ونهار – اكد وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف” فى مقابلة مع صحيفة”روسيسكايا جازيتا” ان روسيا ستحصل على قاعدة بحرية في مصر لان هذه القاعدة ستكون مهمة جدا بالنسبة لنا من حيث فهم ومراقبة ما يجري في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
وأوضح وزير الخارجية الروسي انه بالنسبة لميناء “طرطوس” السوري فسيكون مركز لتزود السفن الروسية بالبحر المتوسط بالوقود ونحن نريد أن نكون في البحر الأبيض المتوسط و بالنسبة لروسيا فأنه من المهم فهم ما يحدث هناك ، وتقوية موقفنا.
ونفى لافروف التكهنات التى تقول بان الخبراء الروس يتحركون إلى مصر، للحد من نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة، واشار الى ان الولايات المتحدة لن تخسر نفوذها في شمال أفريقيا، على الرغم من التقارب بين موسكو و القاهرة.
وأشار لافروف الى انه لا يمكن معارضة الولايات المتحدة الامريكية فى إفريقيا وخاصة مصر لأن الأمريكيين لم يفقدوا نفوذهم فى القاهرة و المصريين يدركون ذلك جيدا.
بالصور روسيا تدشن قاعدة بحرية بمصر

RSS

لافروف أكد أن الولايات المتحدة لن تخسر نفوذها في شمال أفريقيا

 (تحديث: 139502
وقال وزير الخارجية الروسي أن روسيا نية للاستحواذ على قاعدة بحرية في مصر من المهم بالنسبة للبلد من حيث فهم ما يجري في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
نوفوستي - موسكو 19 نوفمبر تشرين الثاني. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ان الولايات المتحدة لن تخسر نفوذها في شمال أفريقيا، على الرغم من التقارب مع موسكو، القاهرة.
وفقا لرئيس وزارة الخارجية الروسية، الذي أعطى مقابلة ل" روسيسكايا غازيتا "، والقصد من روسيا للحصول على قاعدة بحرية في مصر من المهم بالنسبة للبلد من حيث فهم ما يجري في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
"أما بالنسبة للقاعدة (في مصر)، وربما بصوت عال. يشار طرطوس (سوريا) أيضا إلى كقاعدة بحرية. ولكن هذا ليس قاعدة والجدار حيث المستنقع والتزود بالوقود سفننا تحمل واجب في البحر الأبيض المتوسط. نحن نريد أن نكون في البحر الأبيض المتوسط وقال وزير - البحر - بالنسبة لروسيا أنه من المهم من حيث فهم ما يحدث هناك، وتقوية موقفنا ".
كما نفى لافروف تكهنات من قبل بعض الخبراء أن روسيا تتحرك أقرب إلى مصر، للحد من نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة.
"لا يمكن أن يكون في المعارضة للولايات المتحدة لأن الأمريكيين مشيرا إلى أنه لم يفقد نفوذه والمصريين يدركون جيدا ذلك بنفسك." - وقال لافروف، مضيفا أن السلطات المصرية الجديدة تريد أن "توقف الولايات المتحدة على إدراك علاقات بلاده مع روسيا، كما هو الحال مع أي بلد آخر، كما الإجراءات المعادية للولايات المتحدة ".
، عقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وزير الدفاع سيرجي شويجو الأسبوع الماضي لقاء مع نظيره المصري في "+ 2". وكما ذكر سابقا في وزارة الخارجية، وقدم الزيارة التي قام بها رؤساء هذه الإدارات والمحادثة في هذا الشكل لأول مرة في تاريخ العلاقات الودية بين البلدين.
РИА Новости http://ria.ru/world/20131119/978052107.html#ixzz2lBegLkq4

Share Please

ليست هناك تعليقات: