شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!

كتبه: عبد الله العلي
https://blog.cyberkov.com/?p=2168
نشرت صحيفة دير شبيغل الألمانية بتاريخ 28 ديسمبر 2013 مجموعة من الوثائق المهمة وسمتها“حرب وكالة الأمن القومي على الإنترنت” وفيها ماهي الخدمات والبرتوكولات التي تهاجمها وكالة الأمن القومي ونحجت بكسرها وكيف تهاجم بروتوكولات التشفير SSL وVPN وTor وغيرها، وأيضا ماهي الخدمات التي كانت عجزت عنها وكانت عصيةً عليها.
في هذا المقال سنركز عى أهم التطبيقات والبرتوكولات التي صنفتها وكالة الأمن القومي NSA بأنها “صعبة” على الكسر حتى الآن، ورغم أن وكالة الأمن القومي ذات باع طويل في مجال التشفير وكسر الشيفرات ويقبع في داخل أسوارها، علماء ومتخصصين في التشفير والرياضيات والفيزياء لا مثيل لهم في العالم وتملك كافة المصادر والأموال والوقت لتفعل ما تشاء ، إلا أن بعض البرامج مفتوحة المصدر والتي قام بتطويرها مطورين بالكاد يجدون الدعم أو شركات ناشئة بالكاد تُعرف أسماءها، وأشخاص أمكانياتهم محدودة، قامو بجعل مهمة جواسيس وعلماء وكالة الأمن القومي NSA أصعب وأعقد وشبه مستحيلة.
إن من الواجب علينا أن نقوم بدعم هؤلاء الأشخاص وأن نوجه لهم التحية ونقف تقديراً لجهودهم في حماية أمننا وخصوصيتنا، خاصة أن مثل هؤلاء الأشخاص من السهل عليهم الحصول على وظيفة في الشركات المرموقة وتغريهم وكالة الأمن في العالم ليتلحقو بها، كما إلتحق المئات قبلهم، لكنهم فضلوا ورغم محدودية إمكانياتهم أن يقدموا مشروعاتهم من أجل الحفاظ على حقوق الناس وأمنهم ..
وهذه صورة من مجموعة التطبيقات التي عجزت عن كسر تشفيرها وكالة الأمن القومي، والتقارير المنشورة تفصل أكثر وسنشرحها بعد قليل.
Best Apps to Defeat the NSA
من المهم الأدراك أن عند إستخدام مجموعة متكاملة من هذه التطبيقات العصية على الـ NSA  ستجعل من ملاحقتك أمراً تعجز عنه وكالة الأمن القومي .. وقد يجد الكثير ذلك صعباً ولكن يفضل إستخدامها قدر المستطاع.

برامج وتطبيقات تجعل وكالة الأمن القومي NSA تعجز عن مراقبتك:-

1- تطبيق TorBrowser وهو متصفح يحمي خصوصيتك ويحميك ويبقيك مجهولاً في الإنترنت حيث تدخل في شبكة معقدة من “العقد” المشفرة ثم تخرج للإنترنت، وهو متوفر بالعديد من اللغات ويمكنك تحميله من هنا.
2- تطبيق TrueCrypt الخاص بتشفير الهاردسك او الفلاش ميموري أو عمل “حاوية” مشفرة خاصة، وقد إنقطع تطوير البرنامج قبل عدة أشهر لأسباب مجهولة! ولكن قام نشطاء بإكمال تطوير المشروع من هنا، كما ظهرت نسخ أخرى بإسم VeraCrypt تم فيها إصلاح بعض الأخطاء، وقد قمنا بإستخدامها وإختبارها وهي ممتازه وتعمل مثل TrueCrypt تماماً، تجدها هنا.
3- التطبيقات التي تعتمد على تشفير ZRTP وهو تشفير قوي وممتاز يُستخدم في برامج الصوت والفيديو، وتعتبر البرامج التي تعتمد على تشفير ZRTP أفضل وأكثر أمناً من تطبيق Skype ويصعب جداً التنصت عليها، ومن التطبيقات التي تستخدم هذا التشفير وننصح بإستخدامها:
  • تطبيق RedPhone للآندرويد ويقابله تطبيق Signal للآيفون، وهما نفس التطبيق لنفس المطور ويمكن لمستخدم الآيفون التحدث لمستخدم الآندرويد والعكس صحيح.
  • تطبيق LinPhone وهو بديل آمن ومميز لتطبيق Skype ويعمل على كل الأنظمة يمكنك تحميل نسخة الوندوز من هنا، والماك من هنا، ولأنظمة لينكس من هنا، وللآندرويد من هنا، وللآيفون من هنا، ولهواتف وندوز من هنا، ويجب عليك تسجيل إسم بالبرنامج ثم إستخدامه وإضافة أسماء أصحابك، ويجب الإنتباه هنا أنه عليك الذهاب الى الإعدادت ثم تفعيل خاصة ZRTP من خلال الدخول على Setting ثم Network ثم Media Encryption ثم إختيار ZRTP.
4- تطبيق Zemana AntiLogger وهو تطبيق لشركة تركية ومهم جداً، حيث يعمل بطريقة ذكية وهي “إعتبار” أن جهازك مخترق فعلاً، فيمنع الهاكرز والجواسيس من الوصول لتسجيل والتجسس على “لوحة مفاتيحك” او كاميرتك أو المايكروفون الخاص بجهازك، كما يخبرك بإي من البرامج التي حاولت الوصول للوحة مفاتيحك أو كاميرتك أو مايكروفونك.
وهو أول ما يقوم به الجاسوس عند إختراقك ويمكنك مراجة موضوع (سايبركوف يطارد فايروس لهاكر سعودي من مقره بــ”كويتيات” الى عقر داره في تشيلي) لتعرف كيف يخدعك الجاسوس ليصل لكاميرتك.
التطبيق توجد منه نسختان مجانية من هنا، وهي تحميك من التجسس على لوحة مفاتيحك، ومدفوعة من هنا، يحميك من كل الأنواع السابقة، وقد قامت شركة Zemana التركية بنشر مفتاح تفعيل للنسخة المدفوعة بشكل مجاني وهي [قم بكتابة رقم التفعيل وليس نسخه] ( 0513-3337-6268-3926 ) بمناسبة عدم قدرة وكالة الأمن القومي NSA على التجسس على تقنياتها.
5- خدمة البريد الروسية الشهيرة Mail.ru صنفتها وكالة الأمن القومي NSA  أنها ذات تشفير جيد وليس من السهل كسرها، يمكنك تسجيل بريدك الخاص باللغة الإنجليزية من هنا، ولا يتطلب منك وضع رقم هاتف يمكنك تجاهل هذه الخطوة بالضغط على I don’t have a mobile phone وإختيار إيميل بديل أو تجاهلها أيضا، كما أن جميع الإيميلات محمية بخدمة Kaspersky الشهيرة.
6- خدمة البريد الهندية الشهيرة Zoho والتي تقدم أيضاً خدمات كثيرة وبيئة عمل للمجموعات والشركات بشكل محترف، وقد صنفتها وكالة الأمن القومي NSA أنها عالية التشفير ولم تستطع إختراقها.
7- خدمة البريد الألمانية Web.De خدمة مشفرة حاولت وكالة الأمن القومي NSA  إختراقها ولم تفلح، لكن الخدمة والموقع متوفر باللغة الألمانية فقط.
8- نظام التشفير Tails وهو نظام تشفير متكامل يعمل من خلال الـ USB والفلاش ميموري، يقوم بتشفير كافة إتصالاتك ويحميها بواسطة شبكة Tor المشفرة، وتمثل Tails صداع كبير لوكالة الأمن القومي NSA، يمكنك تحميلة والإطلاع عليه من هنا.
9- أيضاً خدمة التشفير SecurityKiss الخاصة بالـ VPN كانت هدفاً لوكالة الأمن القومي، ولكن بفضل تشفيرها الجيد لم تستطع الوكالة إختراق الإتصالات المشفرة لعملائها، وهي خدمة بولندية ومكاتبها في العاصمة دبلن.
10- خدمات عامة مثل خدمة Join.me الخاصة بعقد الإجتماعات عبر الإنترنت، كانت هدفاً لوكالة الأمن القومي ولم تخترقها، وأيضاً خدمة LapLinkGold الخاصة بالتحكم بالأجهزة عن بعد.
 نرحب دائماً بالنقاشات المجدية والتعليقات التي تغني موضوعاتها
 ،أنشر الموضوع ليعلم الناس الحقائق وكن أنت الآعلام البديل

ليست هناك تعليقات: