شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

خدعوك فقالوا =مُحَمَّدٌ بْنُ عَبْدِ الْوهابِ والحركه الوهابيه تَكْفِيرِيِّينَ والحقيقه ايها المخدوع بين طيات هذه السطور

Ayman Emam added 3 new photos.

عبد الرحمن الجبرتي وهو يصف جيش الافاق ( محمد علي باشا-- العلوى الشيعى صنيعه فرنسا الذى تولى منصبه بخيانات الصوفيه والاشراف فى مصر ) في حروبه ضد دعوة فضيله الشيخ محمد بن عبد الوهاب- رحمه الله- وكيف ان حال الجيش كان سببا في انتصاره،فقد قال:
=اين لنا النصر واكثر عسكرنا علي غير المله وفيهم من لايتدين بدين ولا ينتحل مذههبا ، وصحبتنا صناديق المسكرات ولا يسمع في عرضنا اذان ولا تقام به فريضه ، لايخطر في بالهم ولا خاطرهم شعائر الدين ، والقوم ( الوهابيين) اذا دخل الوقت اذن المؤذن وينتظمون صفوفا خلف امام واحد بخشوع وخضوع ، واذا حان وقت الصلاه والحرب قائمة ، اذن المؤذن وصلوا صلاة الخوف فتتقدم طائفة للحرب وتتاخر الا اخري للصلاة وعسكرنا ( يقصد جيش محمد علي ) يتعجبون من ذلك لانهم لم يسمعوا به فضلا عن رؤيته ، وينادون في معسكرهم هلموا الي حرب المشركين ، المحلقين الذقون المستبيحين الزنا واللواط ، الشاربين الخمور ، وكشفوا عن كثير من قتلي العسكر فوجدوهم غلفا غير مختونين.
خَدَعُوكَ فَقَالُوا ان الثوره عَلَى الْاِحْتِلاَلِ الفرنسى قَدْ قَامَتْ مَنِ الشُّعَبِ المصرى فَقَطُّ وَقَدْ اِخْفُوا عَنْكَ ان الْوَهَّابِيِّينَ وبالالاف قدتدفقوا عَبِرَ الْبَحْرَ الْاِحْمَرَّ لِمُحَارَبَةِ الْفَرَنْسِيِّينَ
خدعوك فقالوا
ان الوهابيه حركه متطرفه متشدده لاتفهم صحيح الدين وانها حركه تكفيريه فقلنا لهم وماقولكم فيما قاله طه حسين فى شهادته حول الوهابيه
اقرأ ماقاله طه حسين:-
ان مذهب محمد بن عبد الوهاب جديد قديم معا - جديد بالنسبه للمعاصرين ولكنه قديم فى حقيقة الامر لانه ليس الا الدعوه القويه الى
الاسلام الخالص النقى المطهر من كل شوائب الشرك والوثنيه - هو الدعوه الى الاسلام كما جاء به النبى خالصا مما اصابه من نتائج جهل
ومن نتائج الاختلاط بغير العرب فقد انكر محمد بن عبد الوهاب على اهل نجد ماكانوا قد عادوا اليه من جاهليه فى العقيده والسيره-
كانوا
يعظمون القبور ويتخذون من الموتى شفعاء عند الله ويعظمون الاشجار والاحجار ويرون ان لها من القوه ماينفع ومايضر
كانوا قد عادوا فى سيرتهم الى حياة العرب الجاهليين فعاشوا من الغزو والحرب ونسوا الزكاه والصلاه واصبح الدين اسما لامسى فأراد محمد بن عبد الوهاب ان يجعل
من هؤلاء الاعراب الجفاءالمشركين قوما مسلمين حقا على نحو مافعل النبى بأهل
الحجاز منذ اكثر من احد عشر قرنا
خدعوك فقالوا
ان الاسلام هو اسلام الازهر
فقلنا لهم قولوا لنا ماهى عقيدة الازهر فقالوا هى الاشعريه والماترديه وفقه المذاهب الاربعه وفقه الامام الجنيد فقلنا لهم من هو الجنيد وما هو العلم الذى منحه الله له وحجبه عن العوام؟؟
خدعوك فقالوا
ان السادات مات شهيدا فقلنا لهم شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل تلك الشهاده التى عجز علماء السلطان عن تفنيدها تشكك فى قولكم والفصل هنا للعلماء
شهادة الشيخ صلاح ابو اسماعيل .. السادات ....كافر.... ام فاسق ظالم ؟
رئيس المحكمه:- فيه حد من الدفاع يريد مناقشة الشاهد؟ص 60
الاستاذ عبد الله سليم يتقدم
رئيس المحكمه:- تفضل
الاستاذ:- عبد الله سليم
بصفتكم عالما من علماء المسلمين وداعيه من دعاة الاسلام .. هل قرأتم كتاب الفريضه الغائبه او وصل الى علمكم من مقالات الصحف شىء عن هذا الكتاب ؟؟ وماموقف الاسلام فى نظركم مما تناوله الكتاب من اراء وافكار؟؟؟

ج- بحثت اخيرا عن هذا الكتاب فوجدت نسخه من جريدة الاحرار كانت قد نشرته وبحثت عن رد فضيلة المفتى عليه فوجدت نسخه من جريدة الاحرار وعكفت على دراسه مانشر فى جريده الاحرار الصادره بتاريخ الاثنين 14 ديسمبر سنه 1981 العدد 177 السنه الخامسه وعكفت على دراسة رأى المفتى الذى نشر فى جريدة الاهرام الصادره بتاريخ الثلاثاء 8 ديسمبر 1981 السنه 107 العدد 34694 واحببت ان انظر فى كتاب الفريضه الغائبه من خلال رأى المفتى لكى ارى وجهة نظر واحد من علماء المسلمين فكونت رأيا.............. واستأذن ان اقول مابدا لى حول الكتاب ورأى المفتى

رئيس المحكمه للشيخ..... تفضل
ج- جاء فى رد المفتى الذى صار شيخا للازهر ان الاسلام هو العمل بفرائض الله من النطق بالشهادتين وأداء الفرائض والابتعاد عما حرم الله ورسوله فألايمان تصديق قلبى فمن انكر او جحد شيئا مما وجب به فهو كافر .. قال تعالى(( ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر فقد ضل ضلالا مبينا))

اما الاسلام فهو العمل والقول عمل الجوارح ونطق اللسان .. واذا ارتكب المسلم ذنبا من الذنوب بأن خالف نصا فى كتاب الله او سنة رسوله لايكون بذلك خارجا عن الاسلام مادام يعتقد صدق هذا النص ويؤمن بلزوم الامتثال له.. وفقط يكون عاصيا وأثما لمخالفته فىالفعل او الترك
... ووقفت عند هذا المدى كمرحله اولى من مراحل النظر . ورأيتاتفاقا كاملا بين كتاب الفريضه الغائبه ورد المفتى فى تأثيم الحاكم المخالف للقرأن والسنه
ورأيت
ان الحاكم اهدر الحدود واقر التعامل بالربا ولم يجرم كثيرا مما حرمه الاسلام بل انه يرعى قانونا يقول(( لاجريمه ولاعقوبه الا بالنص)) ثم لم يقم اعتبارا للنص الشرعى الوارد فى الكتاب والسنه وراح هذا الحاكم يحكم بهواه حينما يصور الدين فى غير
صورته فيقرر
(( اثما)) انه ((لاسياسه فى الدين ولادين فى السياسه))
ورأيته يجترىء على الدين الاسلامى حين قدم قانون الاحوال الشخصيه رقم 44 لسنه 79 كما رأيناه يسجن اخيرا علماء المسلمين ويتوعدهم بانه لن يرحمهم .. فى الوقت الذى ينادى فيه ببناء مجمع للاديان فى سيناء -مسجد وكنيسه وبيعه لليهود- على ارض مصريه ويعد الصهيونيه بمد مااسماه((زمزم الجديده))
الى صحراء النقب والى اسرائيل ثم يطلب الراى الشخصى متجاهلا النص الشرعى .. ورأيناه يطبع العلاقات مع اشد الناس عداوة للذين امنوا .. اليهود.. ويزعم انه حريص على الارض والسياده وقد قبل اتفاقيتى كامب ديفيد وبمقتضاهما تحكمت الصهيونيه فى حجم قواتنا فى شرق القناه وفى المجالات التى تتحرك فى حدودها هذه القوات على ارضنا
وتحكمت الصهيونيه فى نوعية مطاراتنا فى سيناء
وقبل السادات تدويل خليج العقبه
مع انه بمقتضى معاهدة القسطنطينيه .. اقل من ان يكون مياها اقليميه
واباح لليهود ان يدخلوا مصر وقتما يشاءون .. وقبل من هذه الشروط الا يدخل فلسطينى ارضه الا برضى اليهود وقبل ان يكون كامب ديفيد -- الارجحيه عبى غيرها من الارتباطات عند التعارض فهى ارجح من ميثاق جامعة الدول العربيه وارجح من الروابط بيننا وبين المسلمين وارجح من كل ارتباط بعهد من العهود عند التعاقد
وهو بذلك
== خان دم الشهداء فأذا كان يعتقد حل ماصنع ....................... فهو كافر وان كان يعتقد خطأ ماصنع فهو فاسق ظالم==

رئيس المحكمه:- بدون محاكمه؟؟.... هناك عباره كفر دون كفر!!!!!
ج- انا لاافهم ذلك.. ان الله سبحانه وتعالى وصف الحاكم الذى لايحكم بما انزل الله بالكفر والظلم والفسق ... انه يكون كافرا كفرا بواحا اذا جحد ماانزل الله... وهو فاسق ظالم اذا اعترف بصحه ماانزل الله وخالف حكم الله ...... هذا القدر قاله المفتى مجملا وهذا القدر قاله
كتاب الفريضه الغائبه فبينهما اتفاق على ذلك

ثم ننتقل الى فريضة الجهاد بين كتاب الفريضه الغائبه ورد المفتى عليه
جاء فى رد المفتى قوله(( ويكون الجهاد فرض عين على كل مسلم ومسلمه فى كل عهد وعصر اذا احتلت بلاد المسلمين .... ويكون الجهاد بالقتال والمال وباللسان وبالقلب لقوله صلى الله عليه وسلم
(( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم))
هذا القدر متفق عليه بين كتاب الفريضه والرد عليها.....
ويترتب على هذا الاتفاق ان الكتاب والرد
اتفقا على ادانة من هادن اليهود وهم يحتلون بلاد المسلمين وادان من تخلى عن مناصرة مسلمى افغانستان فبينهما وفاق على ذلك ... ولااجد خلافا فى موضوع الجهاد على انه فريضه ماضيه ليوم القيامه ..هذا الآمر اقره كتاب الفريضه الغائبه واقره المفتى
نرحب دائماً بالنقاشات المجدية والتعليقات التي تغني موضوعاتها ،أنشر الموضوع ليعلم الناس الحقائق وكن أنت الآعلام البديل

ليست هناك تعليقات: