شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

اليوم ذكرى مذبحة مدرسة بحر البقر




في مثل هذا اليوم ذكرى مذبحة مدرسة بحر البقر ... 8 ابريل “فى الثامن من إبريل عام 1970 أغارت الطائرات الإسرائلية من طراز فانتوم على مدرسة بحر البقر الابتدائية، بمنطقة الصالحية شرقى الدلتا بالشرقية، وأسفرت تلك الغارة الوحشية عن مصرع 31 طفلا وإصابة 36 آخرين من أطفال المدرسة، ”. هكذا استمع المصريون الى الأنباء الحزينة في الراديو المصري في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٠ .
القت طائرات الفانتوم الصهيونية على الأطفال الصغار قنبلة تزن 1000 رطل ، فتحولت المدرسة الى كتلة نيران و اشلاء فاختلطت الدماء الطاهرة بكتبهم وأدواتهم وأثاث مدرستهم في جريمة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي طالما برعت الصهيونية في القيام بمثلها وأبشع منها عبر تاريخهم الملطخ بالدماء .
واحد و ثلاثون طفلا من الملائكة الذين لم يتجاوزوا المرحلة الابتدائية اختلطت دمائهم بالحبر و الكتب و ارتفعت أرواحهم شهداء إن شاء الله إلى بارئها لتشتكى له خسة وحقارة العدو الصهيوني .
.
من جانبها ، استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو ليمنع مجلس الأمن من إدانة تلك الجريمة الإسرائيلية البشعة ولم يحاسب أحد الى الآن !!
وقبل هذا الحادث كانت إسرائيل تهدد بإطلاق غاراتها على مصر، ولم يكن متوقعا أن تتم هذه الغارات على أماكن مدنية، ولكن اجرام العدو الصهيوني فاق كل التوقعات ، فقد قامت اسرائيل بعدد من الغارات فى منطقتى المعادى وحلوان، واستهدفت مصنع أبو زعبل، وبعدها قصفت مدرسة بحر البقر، !!
وقد وصف الشاعر الراحل صلاح جاهين هذا الاجرام بقصيده رائعه قال فيها
”الدرس انتهى لموا الكراريس بالدم اللى على ورقهم سال.. فى قصر الأمم المتحدة مسابقة لرسوم الأطفال.. إيه رأيك فى البقع الحمرا يا ضمير العالم يا عزيزي .. دى لطفلة مصرية سمرا كانت من أشطر تلاميذى.. دمها راسم زهرة، راسم راية ثورة، راسم وجه مؤامرة، راسم خلق جبابرة .. راسم نار راسم عار ع الصهيونية و الاستعمار .. و الدنيا عليهم صابرة و ساكتة على فعل الأباليس .. الدرس انتهى لموا الكراريس” .
اليوم اسرائيل جاره لنا ولانسمح ان نكون مصدر تهديد لها من اراضينا0
نرحب دائماً بالنقاشات المجدية والتعليقات التي تغني موضوعاتها
 ،أنشر الموضوع ليعلم الناس الحقائق وكن أنت الآعلام البديل

ليست هناك تعليقات: