شاركنا رأيك

شاركنا رأيك

مصر على وشك الدخول فى مرحله جديده

l
رجب طيب أردوغان:

" ما نشاهده من مظاهرات مستمره فى مصر
ضد التدخل العسكرى فى الشئون السياسيه يؤكد لنا أن مصر
على وشك الدخول فى مرحله جديده
سيكون العسكر فيها داخل السجون
مثل العسكريين الخونه المسجونين حالياً عندنا فى سجون تركيا "














عمرو دراج يعرب عن تقديره لموقف تركيا الداعم لاستعادة الديموقراطية


أعرب عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، عن شكره لموقف تركيا الداعم للتحركات الهادفة لاستعادة الديمقراطية وتحقيق المطالب الشرعية للشعب في مصر في أعقاب ما أسماه بـ«الانقلاب».

وقال دراج، في حوار نشرته صحيفة «جمهورييت» التركية، أمس الجمعة، أن «ما حدث في مصر سيكون له آثار في المنطقة، بما في ذلك على تركيا»، مشيرا إلى أن «هناك احتمالا كبيرا أن يتكرر في تركيا ما حدث في مصر في ظل المؤامرات الدولية ضد الدول التى تتمتع باستقلالية قراراتها بالمنطقة، بما يعني أن موقف الحكومة والشعب التركي المساند لمصر في الظروف الراهنة يمثل دفاعا عن مصالح تركيا».

وأضاف القيادي الإخواني، حول الاتصالات بين جماعة الإخوان المسلمين وحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، أن بعض أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين في تركيا على اتصال بالحزب، لافتا إلى أن « تركيا دعمت مصر وأن اتصالاتها مع حكومة حزب الحرية والعدالة جاءت بعد تحقيق الحزب للأغلبية في الانتخابات البرلمانية».
وفيما يتعلق بجهود الوساطة بين «الإخوان» والحكومة، أوضح عمرو دراج، أن «البعض حاول الوساطة، لكن الموقف الحالي واستمرار ما أسماه بـ(سقوط القتلى يوميا) لم يسمح بذلك، مبينا أن «جهود الوساطة الأساسية كانت أوروبية وأمريكية، ولكن أي جهد تركي سيتم الترحيب به، إلا أن الحوار لا بد أن يكون بين المصريين».

ليست هناك تعليقات: